منتديات اهالي كفيرت :M-A-K
منتديات جنين -كفيرت ترحب بك اخي الزائر وتدعوك للتسجيل معنالتبادل المعرفهحياك الله ويشرفنا
التعرف عليك /مع تحيات الاداره
المواضيع الأخيرة
» الساعة الكونية الفصلية
الخميس يناير 30, 2014 5:46 am من طرف شرحبيل ب

» اين انت يا مدير /نائب المدير
السبت يناير 25, 2014 10:29 am من طرف شرحبيل ب

» الصوره الشخصيه
الخميس يناير 23, 2014 10:21 am من طرف أيمن عواد

» الواتس أب العربي
الخميس يناير 23, 2014 8:01 am من طرف اشرف عواد

» فوائد التمر
الخميس يناير 23, 2014 7:30 am من طرف اشرف عواد

» الحياء في الاسلام
الجمعة نوفمبر 02, 2012 3:44 pm من طرف احمد عبداللطيف

» ابحث عن اسم (عيلة عواد) على الفيس بوك
السبت سبتمبر 22, 2012 8:33 am من طرف اشرف عواد

» فضل الدعاء
السبت ديسمبر 10, 2011 1:46 pm من طرف الحالم

» احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
الخميس نوفمبر 17, 2011 10:19 am من طرف مسعود عواد

» طفل يعرب كلمة ( فلسطين )
الأربعاء نوفمبر 16, 2011 8:55 pm من طرف مسعود عواد

» أجمل ما قيل في المرأه الفلسطينيه
الجمعة نوفمبر 04, 2011 1:24 pm من طرف الحالم

» العنف ضد المرأه ___ العنف النفسي __
الجمعة نوفمبر 04, 2011 1:17 pm من طرف الحالم

» من صفات قوم لوط
الجمعة نوفمبر 04, 2011 1:11 pm من طرف الحالم

» الى كل من يتجاهل القسم الاسلامي
الجمعة نوفمبر 04, 2011 1:10 pm من طرف الحالم

» ما ذا يحث لجسمك عندما تقول ( يا الله )
الجمعة نوفمبر 04, 2011 1:08 pm من طرف الحالم

تصويت

هل برأيك الوثائق الفلسطينية

0% 0% [ 0 ]
67% 67% [ 2 ]
33% 33% [ 1 ]

مجموع عدد الأصوات : 3

ترجمة نصوص


 

 
منتدى أهالي كفيرت
أفراح أهالي كفيرت

مراحل الحج بالصور

اذهب الى الأسفل

مراحل الحج بالصور

مُساهمة من طرف مسعود عواد في السبت نوفمبر 13, 2010 4:43 pm


ينقسم الحج الي ثلاثة اقسام ( التمتع - افراد - قران )



(حــــج الــتــمــتــع)

يتألف هذامن عبادتين : تسمى أولاهما بالعمرة، والثانية بالحج، وقد يطلق حج التمتع على الجزء الثاني منهما، ويجب

الإتيان بالعمرة فيه قبل الحج

.....

(حـــج الافــــراد)

وأما حج الإفراد فهو عمل مستقل في نفسه،

مقارنه بين حج التمتع و الافراد .......

أولاً : يعتبر في حج التمتع وقوع العمرة والحج في أشهر من سنة واحدة ولا يعتبر ذلك في حج الإفراد. .

ثانياً : يجب النحر أو الذبح في حج التمتع ولا يعتبر شيء من ذلك في حج الإفراد.

ثالثاً : عدم تقديم الطواف والسعي على الوقوفين في حج التمتع إلا لعذر و يجوز ذلك في حج الإفراد.

رابعاً : إن إحرام حج التمتع يكون بمكة، وأما الإحرام في حج الإفراد فيختلف الحال فيه بالنسبة إلى أهل مكة

خامساً : يجب تقديم عمرة التمتع على حجه، ولا يعتبر ذلك في حج الإفراد.

سادساً : لا يجوز بعد إحرام حج التمتع الطواف ويجوز ذلك في حج الإفراد.

إذا أحرم لحج الإفراد جاز له عمرة التمتع فيقصر ويحل، إلا فيما إذا لبى بعد السعي، فليس له العدول إلى التمتع.

إذا أحرم لحج الإفراد ودخل مكة جاز له ان يطوف بالبيت إذا لم يقصد العدول إلى التمتع .


......

(حــــج الـــقـــــران )

يتحد هذا العمل مع حج الإفراد في جميع الجهات، غير أن الحاج يصحب معه الهدي وقت الإحرام ، وبذلك يجب الهدي عليه، وإذا أحرم لحج القران لم يجز له العدول إلى حج التمتع.

...........................

معنى عدول::اي الرجوع.
معنى الهدي:::اي الاضحيه التي سيضحي بها..
معنى فيقصر ويحل::يقص جزء من الشعر لفك الاحرام



نبدا بالطواف .ويسمى (طواف القدوم)....

ويفسد بتركه عمداً سواء أكان عالماً بالحكم أم كان جاهلاً ...
..


يجب علينا الطواف حول الكعبه سبع مرات وبنبتدي كل شوط من عند الخط الاسود اللي متعلم في الارض امام الحجر الاسود مثل ما هو موضح في الصوره ...



ويبقى السبع اشواط متتاليين ورا بعض وليس منقطعين يعني نبدا بالشوط الاول ثم الثاني وبعده الثالث وهكذا لنهايه السبعه ..

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 833x383 الابعاد 48KB.

وبعد هذا ممكن ندخل في منطقه حجر اسماعيل الموجوده في الكعبه ونصلي ركعتين لله تعالى وحجر اسماعيل موضح بالصوره..





ننتقل الى السعي .........











هو السير ما بين الصفه والمروة ويبدا من البدايه دايما من جبل الصفا من بدايته او المروه من بدايته وكل مره تعتبر شوط
والسعي سبعة أشواط، يعني لو ابتدي بوقوفه على جبل الصفا وكمل سير لغايه المروة فيحتسب له شوط من اشوط السعي وهكذا إلى أن يتم السعي في الشوط السابع بالمروة.



الرجوع الى منى.
ثم اذا صلى الفجر يتحرك إلى منى ويجوز لكبار السن ومن في حكمهم أن يتحركوا من مزدلفة بعد منتصف الليل

اذا وصل إلى مني في اليوم العاشر ( يوم النحر ) يقوم بالأعمال التالية مرتبة ولا بأس بتقديم بعضها على بعض ,,


اولا,,يرمي جمرة العقبة ( الجمرة الكبرى ) يرميها بسبع حصيات يكبر مع كل حصاة ,
ووقت الرمي في هذا اليوم يبدأ قبيل الفجر إلى غروب الشمس ـ,,,,

وتكون الجمرات بهذا الشكل

ثانيا الاضحيه



ويحلق شعره أو يقصر والحلق أفضل ..
ثالثا يطوف طواف الافاضة ويسعى إن لم يكن سعى عند قدومه فاذا كان قد سعى عند قدومه
فان ذلك يكفيه عن السعي مع طواف الافاضة ويجوز له أن يؤخر طواف الافاضه والسعي إلى اليوم الأخير
فيكفيه عن طواف الوداع ويسعى بعده إن لم يكن سعى عند قدومه.

اذا رمى الجمرة وحلق شعره فانه يتحلل التحلل الاصغر
فيجوز له فعل أي شيء حرم عليه بالإحرام إلا وطء الزوجة ،
وإذا طاف طواف الإفاضة فانه يتحلل التحلل الأكبر فيجوز له وطء زوجته
.
ثم يبيت في منى ليلة الحادي عشر وإذا أصبح يوم الحادي عشر رمى الجمرات الثلاث
الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى ويمتد وقت الرمي من زوال الشمس إلى منتصف الليل



ثم يبيت في منى ليلة الثاني عشر أيضا وإذا اصبح يوم الثاني عشر
رمى الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى ويمتد وقت الرمي من زوال الشمس الى منتصف الليل .



[/center]

~~~~~~~~~التوقيع~~~~~~~~
[center]
[center]
[/center]
avatar
مسعود عواد
المدير العام
المدير العام

نقاط : 170848

بطاقة الشخصية
تقييم: 20
tttt: الخبرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى